.
 
الواعظ الناصح || بدأت العشق فكيف أنهيه ؟

عرض الفتوى : بدأت العشق فكيف أنهيه ؟

Share |

الصفحة الرئيسية >> استشارات متنوعة

مختصر سؤال الفتوى: بدأت العشق فكيف أنهيه ؟
سؤال الفتوى: انا امراة متزوجة وعندي اطفال كنت اعيش حياتي بهدوء مع زوجي لا حب ولا كره مشاعر باردة نعم.. ولكن حياة هادئة بلامنغصات لم اكن اهتم كثيرا لغياب زوجي عني بالشهور في بيتي ومع اطفالي اهتم بهم وكفى لم تكن حياة مفعمه ورائعة ولكن كانت هادئة من دون مشاكل حدث ان تعرفت على رجل وارتبطت به عاطفيا عن طريق الهاتف وهو مثلي متزوج ولديه اطفال احببته كما تحب المرأة من كل اعماقها ولن ابالغ ان قلت انني اعشقه واعشق الارض الذي يسير عليها لم نتجاوز في احاديثنا ولا مره كان حب عفيف نظيف ولكن للاسف محكوم عليه بالموت حاولنا الابتعاد عن بعض كثيرا ولكن في كل مره يغلبنا الشيطان ونعود عاشقين اكثر من السابق هو يحاول الابتعاد وانا كذلك ولكن لاجدوى في مره افترقنا عن بعض لمدة شهر وكنت قاب قوسين او ادنى من الموت والجميع لاحظ ولكن لا احد يعلم المشكلة هي انني اتمنى من كل قلبي ان اقطع علاقتي والتي استمرت فيه لسنين ولكن لا استطيع ربما لانه مذيع في قناة مشهورة وكل يوم اراه واسمع صوته فلا استطيع الافلات ماذا افعل ارجوكم اعينوني بحل ينقذني اود ان اتركه ولكن كيف ؟؟؟
اسم المفتى: د. محمد بن عبد الله الحازمي
تاريخ الاضافة: 11/12/2011 الزوار: 928


< جواب الفتوى >

 

الأخت الكريمة :

يظهر من رسالتك حرصك الشديد على الرجوع عن الخطأ ، ومحاولتك التخلص مما وقعت فيه ، وهذا يدل على حسن سريرتك وسلامة فطرتك وحبك لطريق الخير .

ولذا فيمكن الرد عليك بما يلي :

-إن ما وقعت فيه كان بسبب ضعف الإيمان وبعد زوجك عنك لمدة طويلة وعدم تبادل المشاعر والأحاسيس العاطفية في الحياة الزوجية ، ولذا فمن الضروري أن تسعي للعيش قريبة من زوجك ، ومحاولة كسب وده بكل الوسائل المتاحة مثل التزيين له وملاطفته والإهداء له ، وإشعاره بحاجتك له .
-اعلمي أنك مسئولة عن حفظك لزوجك حال غيابه أمام الله عز وجل ، قال تعالى : " فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ... " النساء ، الآية
( 34).
وعن نافع عن عبد الله بن عمر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، الإمام راع ومسؤول عن رعيته والرجل راع في أهله وهو مسؤول عن رعيته والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته... وكلكم راع ومسؤول عن رعيته." متفق عليه.

فماذا أعددت من جواب إذا سُئلت عن مسئوليتك عن عرض زوجك وبيتك وأولادك ؟
-الحل والقرار بيدك ، ولكن يحتاج إلى العزيمة الصادقة والصبر والمجاهدة ، ولذا فأنصحك أن تعاهدي الله منذ اللحظة أن تقطعي جميع اتصالاتك بذلك الرجل مهما كانت النتائج التي تتوقعينها ، وذلك بإتباع خطوات عملية ؛ تتلخص في اللجوء إلى الله بكثرة الدعاء وخاصة في أوقات الإجابة ، وإتلاف جميع أرقام هواتف ذلك الرجل وكل ما يؤدي إلى الاتصال به ، وتغيير جميع هواتف المنزل والجوال ، وعدم مشاهدة تلك القناة التي يظهر فيها نهائياً مهما كانت الظروف .

واعلمي أنك ربما تعانين بعض الوقت من ألم الفراق ولكن سيزول ذلك تدريجاً بمرور الأيام ، وسيعوضك الله نوراً وسروراً ، وستكون تلك القصة في طي النسيان .

أسأل لله لنا ولك الهداية والتوفيق والسداد. والله الموفق والمعين.




روابط ذات صلة

  البطالة  
  مشكلتي اني معاقه  
  كيف الخلاص من حبيبي ؟؟  
  جريمة عشق لمتزوجة !!  
  الدعاء بالصلاة - والحلال  
  محبة  
  محتاره  
  الرؤية  
  استفسار  


 

التعليقات : 0 تعليق

 

القائمة الرئيسية

 
 

عدد الزوار

اجمالي الزوار : 461846


 
 

خدمات ومعلومات

 
 

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

 
 

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 

أريد حلا

 
 

التصويت

هل لك ورد يومي من القرآن؟
نعم
ورد اسبوعي
ليس لي ورد محدد
لا أقرأ القرآن إلا في رمضان

 
 

بحث عن صحة حديث



اكتب كلمة أو حديث المراد البحث عنه:

 
 

البحث

البحث فى