.
 
الواعظ الناصح || أنت طالق إن تكلمت !!

عرض الفتوى : أنت طالق إن تكلمت !!

Share |

الصفحة الرئيسية >> مودة ورحمة

مختصر سؤال الفتوى: أنت طالق إن تكلمت !!
سؤال الفتوى: مقدمة : تقدم لي شاب حافظ لكتاب الله وطيب السمعه,,, ولكن هذا الشاب مطلق واستمر زواجه من مطلقته اشهر بسيطه,,,طلاقه كان بسبب هروب الفتاة منه الى منزل والديها ,,, وقبل هذه المطلقه كان قد خطب فتاة وتركته,, وانا رقم 3 في حياته. ظروف حياته هو يتيم الأب ,,, الأم كادحه وصارمه جدا قامت بتعليم ابناءها جميعاعنده اختين وثلاثة اخوه واحده من هذه الخوات هي توأمته زوجته التي قبلي كانت نافرة منه ,,, وذهب معها الى الشيخ وقال ان هنالك سحر لهما يسما سحر(( التفريق والأذى )) ولكن على حسب اقواله ان الشيخ قرأ عليهم وانتهى موضوع السحر ولكن مع ذلك هربت الزوجه مشكلتي معه لاحظت من ايام الخطبه انه عصبي المزاج ... يفتعل المشاكل اذا اتصل ولاحظ في صوتي نبرة السعاده. منعني من الناس كافةسواء الاقارب او الزميلات في العمل او الصديقات او المحارم بدأ معي المنع بالتسلسل ,, وحدث مرة انه افتعل مشكله لأنه أحس بنبرة السعاده في صوتي ,,, وبدأ في السب والشتم وكلمات نابيه تقشعر منها الأبدان ,,, أنا من بداية الخطبه كنت كالحمل الوديع اقول حاضر ونعم واذا حدثت مشكله ابكي. ولكن عندماحدثت تلك المشكله بدأت بالصراخ بجنون وهستيريه شديده جدا (( طبعا الصراخ في سماعة التلفون)) ,,, طبعا كان هوفي البدايه الذي يوبخ وبصوت عالي ولكن عندما سمع صراخي اصبح مثل القط ,, سكت ,,اغلق السماعه وتركته ايام ,, ورجع يستسمح ويعتذر حصل الزواج ,,, سافرت معه لدوله اخرى بسبب اعماله ,, يخرج من العمل الى البيت ,,يحب الجلوس في البيت امام التلفاز نادر ما يتحدث ,,, طلباتي مجابه كلها ,, يعني اعيش في قصر ولكن منع عني الكلام مع اي انسان ,, سواء بالنت او تلفون او اي شيء طبعا والمنع كان بهذه الصيغه (( انت طالق اذا تحدثت الى احد غير امك وابوك واخوتك))رجعت الى بلدي بسبب اوراق رسميه ,,وقبل سفري قال (( ما بدي ارجع اوصيك ,, انت طالق اذا بتحكي مع حدا ,, انت طالق اذا بتروحي مع ابوك مشوار ,,أنت طالق اذا اذا بتستقبل ناس عند اهلك )) أنا صدمت ,, التزمت الصمت,, اهمل الاتصال بي في منزل اهلي,,, ويوم ما اتصل وكان محور المكالمه (( هل الأمور التي طلبتها منك نفذت ولا لأ)) فقدت صوابي وبدأت اللوم (( هو داخليا يشعر انه غلطان )) وعندما شعر فشل بالحوار والجدال قال (( انت طالق)) سكرت التلفون ,,, بعث بمسج يدعي انه انا اللي اوصلته لهالكلمه (( طبعا هاي طريقة الندم عنده ,, لوم الاخرين على تصرفاته السوقيه )) ما رديت ,,,, في اليوم الثاني رن ورن ورن ورن ورن 13 مره ,,, ما رديت بعد باسبوع دفع فاتورة جوالي المستحقه والان عرفت انه يعمل اوراقي ليحضرني عنده من خلال مصادري الخاصه (( السؤال )) كيف استطيع التعامل مع هذا الشخص؟؟ هل لأنه توأم مع فتاة له اثر على شخصيته المتقلبه؟ هل لأنه يتيم الأب له أثر على اضطرابه النفسي؟ هل لأن امه صارمه جدا له اثر؟ هل لأن زوجته هربت منه لها أثر؟ هل لأنه تعرض للسحر سابقا لها أثر؟ افيدوني بارك الله فيكم
اسم المفتى: أ. غادة أحمد حسن
تاريخ الاضافة: 03/01/2012 الزوار: 1106
التقييم: 0.0/5 ( 0 صوت )


< جواب الفتوى >

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .

حياكِ الله ابنتي الكريمة :

دوماً ما أردد أن الإهانة مقبرة الحب ، و أن الخلاف في وجهات النظر و الاعتراض على أمر ما لا علاقة له من قريب أو بعيد بالسب و والشتم و إهانة الطرف الآخر و إنما له علاقة قوية بسوء التربية أو إحساس من يمارس هذه الإهانات بنقص خطير في شخصيته يعوضه عبر هذا المسلسل المستمر من هذه الإهانات .

ولا أدري حقيقة كيف لم تستوقفك إهاناته لكِ في فترة الخطبة ، وكيف لم تطرحي حينها هذه الأسئلة التي تسجليها الآن ؟

الحياة لا تستحق أن نعيشها عبر هذا العرض المتواصل من الإهانات المعنوية والنفسية التي قد تفوق في أثرها السلبي الإيذاء البدني .

لا سفر إليه مرة أخرى و إنما يحضر هو لتكون هناك جلسة بينه وبين والدك أو احد إخوتك يعتذر فيها عما بدر منه و هذا اليمين الذي وقع بغير حق

أن تكون هناك ضمانات بقدر المستطاع لعدم عودته مرة أخرى لمثل هذه الأفعال و التوقف تماماً عن الطلاق المعلق .

إن يعلم انه لو صدر منه أي إهانة أخرى لكِ فهذا يعني انتهاء الحياة بينكما .
إن رفض القدوم للاعتذار والتعهد ببدء حياة جديدة ، فلا حل إلا الطلاق لأن ما وقع منه إن لم يُقابل بحزم فسيتكرر مرات ومرات .

أكثري من الاستخارة بالبقاء معه أو الانفصال عنه واستشيري والديكِ
اسل الله تعالى أن يفرج عنكِ ويسددك ويرشدك .




روابط ذات صلة

  زوجتي تسخر مني !!  
  ضمير منفصل  
  فن الحصول على التعاسة  
  حياته كلها لأصدقائه !  
  لا أريد الغيرة تهدم بيتي .  
  ما يجلب الألفة بين الزوجين .  
  كرهت الحياة بسبب أمك .  
  لا أقدر على تسلُـط أهلك .  
  التأقلم مع أهل الزوج .  
  ما ضوابط علاقة الخاطب بمخطوبته ؟  
  أصدقاؤه أقرب له من زوجته !!  
  متى أطلع يا زوجي ؟!  
  حياتي معه طبخ وغسيل !!  
  هل أخرج مع خطيبي ؟  
  تعدى زوجي حدود الأدب معي .  
  تؤذيني بسبها لأهلي .  
  ضاع الحب بعد الزواج !  
  كيف أنسى ظلم زوجي ؟  
  متى أحس بأني متزوجة ؟؟  
  صلاتك يا زوجي .  
  لا أعني شيئا لزوجي !!  
  هل أفارق الزوج المدمن ؟  
  اهل زوجى ليس لهم دين  
  زوجي والصور المحرمة  
  أسعى لسعادته  
  كيف آخذ وقت زوجي ؟  


 

التعليقات : 0 تعليق

 

القائمة الرئيسية

 
 

عدد الزوار

اجمالي الزوار : 469099


 
 

خدمات ومعلومات

 
 

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

 
 

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 

أريد حلا

 
 

التصويت

هل لك ورد يومي من القرآن؟
نعم
ورد اسبوعي
ليس لي ورد محدد
لا أقرأ القرآن إلا في رمضان

 
 

بحث عن صحة حديث



اكتب كلمة أو حديث المراد البحث عنه:

 
 

البحث

البحث فى