.
 
الواعظ الناصح || { إن في ذلك العبرة ..}

عرض المقالة : { إن في ذلك العبرة ..}

Share |

الصفحة الرئيسية >> قلم الواعظ الناصح >> متفرقات

اسم المقال: { إن في ذلك العبرة ..}
كاتب المقال:
تاريخ الاضافة: 12/03/2011
الزوار: 846
التقييم: 0.0/5 ( 0 صوت )

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


الله لطيف بعبادة .. رؤوف بهم .. رحيم ودود .. عفوه أحب إليه من الانتقام .. وسبقت رحمته غضبه .. وهو القائل في محكم كتابه { نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم }


سبحانه وبحمده .. يمهل ولا يهمل ..
باب توبته مفتوح لكل عاص تائب ...
يناديهم جل جلاله مع ماهم فيه من العصيان بقوله { قل ياعبادي الذي أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }



فإذا أعرض العبد واستكبر وبطر ... جاءت آيات الوعيد مرادفة فكما قال الله { نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم } أتبعها مباشرة بقوله { وأن عذابي هو العذاب الأليم }

فإذا أعرض الناس عن الطاعة وظهر الفساد في البر والبحر .. وامتنع عن الإصلاح المصلحون .. { أتاها بأسنا بياتاً أوهم قائلون }

فلا ينفع الندم بعد وقوع الكارثة .. وقد حذرنا الله منها { فهل أنتم منتهون }

الكثير منا للأسف في غيهم يترددون .. وفي لهوهم يعمهون

نحن أمة مسلمة لنا رب واحد نعبده .. ولأهل الكفر شيطان يسوقهم إلى حتفهم فاتبعوه ... فعجل الله لأهل الكفر جنتهم في الدنيا فلهم الأمطار والأقطار والمتاع الحسن الناقص في هذه الحياة قال الله { أيحسبون أنما نمدهم به من مال وبنين * نسارع لهم في الخيرات بل لا يشعرون } وقال سبحانه { ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون }

فقد أخطأ ذلك المقارن الذي يقارن بين حال أهل الإسلام وأهل الكفر

الله يسلط عقابه على المسلم في الدنيا قبل الكافر لأن المسلم يدعي حب الله وطاعته وهو في الباطن يتبع اهل الكفر الذين يتمتعون المتاع القليل الزائل .. ثم يقول لماذا يصيبنا ولم يصيبهم .. وهو يعلم علم اليقين أنه لا يوجد بعد الكفر معصية ... فـ{ من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون }

فيرسل الله الآيات الواضحات ... لكي يتذكر المسلم ويتوب ويؤوب .. ويخاف الله ويخشاه .. وليعلم أن الله قال : { وما نرسل بالآيات إلا تخويفا }

وقال سبحانه { قل انظروا ماذا في السماوات والأرض وما تغن الآيات والنذر عن قوم لا يؤمنون }

كثرت الآيات والدلائل .. وهي واضحة لكل فاهم عاقل .. { فأما لذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة }

الله هو المتصرف في هذا الكون .. وهو رب هذا الكون .. لا يكون شيء إلا بإذنه .. ولا يحدث شيئ إلا بإرادته .. كل شيئ طائع له إلا مردة الجن والإنس .. كل شيئ مسبح لله وبحمده إلا مردة الجن والإنس ..

{ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون }

القليل منا قالوا { سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير }

والكثير منا قالوا { ربنا آتنا في الدنيا وما لهم في الآخرة من خلاق }

الحر تكفيه الإشارة ...



سبحانك الله وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك

طباعة


روابط ذات صلة

  بلا عنوان  
  سهام نافذة  
  الدر المنثور  
  الدر المنثور1  
  الدر المنثور2  
  تذكر2  
  من وحي الواقع  
  منها أربعة حرم  
  السهم الجارح على الرافضي القادح  
  من أسباب تكفير الذنوب  
  ارتفاع الأسعار  
  قطرات من نهر السنة  
  خداعات  
  ويحذركم الله نفسه  
  أي الفريقين أنت؟  
  يا ترى ..هل ستفتخر بأنك عربي؟؟!!  
  هذه إساءه وليست محبه له  
  إيران .. هي الران!!  
  { وماننزله إلا بقدر معلوم }  
  مشاهد  
  تأملات  
  وتلك خواطري1  
  وتلك خواطري2  
  عيد حياتك  
  وتلك خواطري3  
  جمال الطبيعة  
  الجبل  
  بلا عنوان2  
  هذا بيان للناس  
  تأمل في الكلام  
  فرعون العصر  
  حال السلف وحالنا  
  الظلم  
  العام ( مراحله ورحيله )  


 

التعليقات : 0 تعليق

 

القائمة الرئيسية

 
 

عدد الزوار

اجمالي الزوار : 458996


 
 

خدمات ومعلومات

 
 

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

 
 

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 

أريد حلا

 
 

التصويت

هل لك ورد يومي من القرآن؟
نعم
ورد اسبوعي
ليس لي ورد محدد
لا أقرأ القرآن إلا في رمضان

 
 

بحث عن صحة حديث



اكتب كلمة أو حديث المراد البحث عنه:

 
 

البحث

البحث فى